دور نظام الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية في تجربة العملاء

نظام PeopleQlik # 1 للموارد البشرية في المملكة العربية السعودية يجعل تجربة العملاء صحيحة ، ويمكن أن تزيد إيراداتك بنسبة تتراوح بين 10-12٪ – وفي نفس الوقت تخلق عملاء أكثر سعادة يستمتعون باستخدام منتجاتك أو خدماتك.

هذا يبدو في غاية البساطة. انظر إلى العلامات التجارية مثل طيران الإمارات أو Apple التي تسهل على العملاء أو تقدم خدمة عملاء رائعة. يصبح العديد من العملاء مدافعين عن العلامة التجارية ويعودون إليها مرارًا وتكرارًا. العملاء الذين ليس لديهم تجارب رائعة هم أكثر عرضة لإخبار الآخرين. من الضروري أن تدرك الشركات أن العملاء اليوم عند الطلب ، ومتنقلون ، ورقميون.

PeopleQlik # 1 نظام الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
دور نظام الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية في تجربة العملاء

دور نظام الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية في تجربة العملاء

يمكن أن يكون إشراك الموظفين هو المفتاح لخدمة العملاء الرائعة. الشيء نفسه ينطبق على أقسام الموارد البشرية والأفراد. هناك العديد من الدروس التي يمكن تعلمها من فرق تجربة العملاء. فيما يلي بعض الأسباب.

الموظفون الراضون يعني العملاء الراضين

أولاً ، الموظفون السعداء يساويون العملاء السعداء. ستظهر مشاركة الموظفين وتحفيزهم في خدمة العملاء التي تقدمها الشركة.

في النهاية ، فإن الأشخاص هم الذين يدعمون العلاقة طويلة الأمد مع العملاء ، وليس برنامج CRM أو عمليات إدارة العملاء الموضوعة. يذهب أبعد من ذلك.

بالإضافة إلى عملائك ، تعرف على شعبك.

تتمتع الشركات بإمكانية الوصول إلى ثروة من المعلومات حول العملاء اليوم ، من عادات التسوق الخاصة بهم إلى تفضيلات أسلوبهم وخيارات نمط حياتهم.

يمكن للشركات تحديد نوع المنتجات التي يحبها المستهلكون ، وطرقهم المفضلة للتفاعل مع العلامات التجارية ، والوقت الذي يُرجح فيه الشراء منها. يمكن للعملاء الآن الاستمتاع بتجربة شراء سلسة عندما يتعلق الأمر بنظام الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية .

ماذا لو كان لدى الشركات نفس الرؤية بالضبط لموظفيها؟

إذا أخذنا في الاعتبار منطقيًا ، يبدو من السخف أن الشركات يمكنها الحصول على كل هذه المعلومات عن المستهلكين ، ولكن ليس موظفيها – ماذا عن الطريقة التي يفضل بها موظفوها العمل؟ كيف يتفاعلون مع صاحب العمل. أو عندما يكونون أكثر عرضة لخطر الطيران.

تخيل التأثير على الشركة إذا استفادت إحدى المؤسسات من ذلك باستخدام تحليلات الأشخاص وعلوم الناس ، وعرفت موظفيها وكذلك المستهلكين. يمكن للشركة تغيير طريقة عملها وإنشاء تجارب رائعة في مكان العمل تتيح لموظفيها أن يكونوا في أفضل حالاتهم ، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة الإنتاجية والمشاركة والأداء.

هذه هي الطريقة التي يمكن بها لفرق الموارد البشرية والأفراد التعلم من فرق تجربة العملاء. يمكنهم أيضًا إنشاء قوة عاملة أكثر إنتاجية وتجربة عملاء أكثر سعادة.

يمكن ربط ملاحظات العملاء بإشراك الموظفين

يمكن لفرق تجربة العملاء أن تتعلم من الأشخاص وفرق الموارد البشرية بنفس الطريقة التي يمكنهم بها تحسين تجربة القوى العاملة لديهم من خلال التعرف على عملائهم وكذلك الأشخاص.

ينتج عن هذا النوع من التعاون تجربة إيجابية للعملاء وفي النهاية علامة تجارية ناجحة.

كان التكامل الناجح بين الموظفين ورضا العملاء ناجحًا. ارتفع مجموع نقاط NPS من Total Fitness ، والذي كان سالب 31 في البداية – وهو الأدنى في الصناعة – إلى أربعة زائد في عامين. هذا أعلى بتسع نقاط من متوسط ​​القطاع. وقد انعكس ذلك في زيادة العضوية بنسبة 14٪ خلال فترة السنتين.

يبدو من المشين إذن أن 36٪ فقط من الشركات تشارك البيانات كليًا أو جزئيًا بين تجربة العملاء وبرامج مشاركة الموظفين ، وفقًا للدراسات ، مع عدم وجود خطط لدى 38٪ للربط بين التخصصين.

هذا على الرغم من الأبحاث التي أظهرت أن 83٪ من الشركات التي ربطت التغذية الراجعة شهدت فوائد في تحسين تجربة العملاء ، بينما شعرت 75٪ أنها أدت إلى موظفين أكثر تحفيزًا وانخراطًا. كما ذكرت ست شركات تقريبًا من أصل عشر أنها مكنتها من اكتساب نظرة ثاقبة لأهداف العمل وسمحت لها بربط تجارب العملاء الإيجابية بالموظفين المشاركين.

يمكن أن تحصل فرق تجربة العملاء على الكثير من الفرص من خلال مشاركة البيانات حول مشاركة الموظفين وتجربة العملاء.

يمكن لفرق التسويق والموارد البشرية الاستفادة من المهارات المشتركة لبعضها البعض

هذه الحالة للعلاقة بين تجربة العميل وتجربة الموظف تفتح الباب لعلاقة أوثق بين التسويق والموارد البشرية.

مع تزايد وعي الشركات بقوة العلامة التجارية لأصحاب العمل وتسويق الأفراد ، يتشارك نظام الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية ومتخصصو التسويق بشكل متزايد في مجموعات المهارات المشتركة.

كلا العالمين بحاجة إلى التواصل

تعمل فرق الأفراد والموارد البشرية باستمرار على تكييف أساليب الاتصال الخاصة بهم لإشراك الموظفين. يقترضون تقنيات من نظرائهم في التسويق. القنوات الاجتماعية وتجارب الهاتف المحمول والبث عبر الإنترنت كلها أمثلة على ذلك.

بينما يفضل بعض الموظفين تلقي إخطارات حول أخبار الشركة ، يفضل البعض الآخر اجتماعات جميع الشركات. يعمل الأفراد وفرق الموارد البشرية على تكييف مناهجهم لتلبية احتياجات الموظفين.

في السنوات القليلة المقبلة ، سنرى المزيد من رؤساء الموظفين ذوي الخلفيات التسويقية.

قم بمواءمة تجربة الموظف وتجربة العميل

قامت الشركات باستثمارات كبيرة في الخبرات الرقمية ، مدفوعة بالتكنولوجيا وزيادة المعاملات التجارية عبر الإنترنت.

يتوقع الموظفون خدمة عملاء أفضل. يتوقع الموظفون تجربة موظف أفضل. إذا كان بإمكانهم حجز إجازتهم عبر الإنترنت بنقرة زر واحدة ، في الوقت الذي يناسبهم ، فلماذا لا يمكنهم أيضًا حجز إجازة في العمل؟

لزيادة مشاركة الموظفين ، تتابع فرق الموارد البشرية والأفراد عن كثب رحلات العملاء في تجاربهم مع الموظفين.

تعمل برامج الموارد البشرية القائمة على السحابة عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية وتطبيقات الأشخاص ، على سبيل المثال ، على تسهيل التواصل مع الموظفين. يمكنهم الوصول على الفور إلى أخبار الشركة ونماذج حجز العطلات وسياسات الشركة والبوابة للتواصل بسرية مع الموارد البشرية.

يعمل الوصول إلى الخدمة الذاتية على تمكين الموظفين ، مما يمنحهم القدرة على عرض وإدارة المهام الرئيسية في أي وقت. هذا يوفر الوقت لفرق الموارد البشرية والأفراد ويزيد من الإنتاجية.

مستقبل تجربة العملاء والموارد البشرية

تعتقد العديد من الشركات أن موظفيها هم ما يميز علامتهم التجارية. يمكن للموظفين المندمجين الارتباط مباشرة بتجارب العملاء الإيجابية.

يجب أن تكون الموارد البشرية مسؤولة عن تجربة العملاء. يجب أن تمتلك تجربة العميل الموارد البشرية والأفراد.

مع شعور 48٪ من الشركات بأن السلوك المنعزل وطرق العمل تشكل حواجز كبيرة أمام تقديم تجربة عملاء جيدة ، فإن المستقبل يحمل بالتأكيد علاقة عمل أوثق بين الاثنين ، إذا كانت الشركات ترغب في تعزيز مشاركة الموظفين وتعليقات العملاء – وكذلك ، نتيجة ، في النهاية أرباحهم أيضًا.

برامج الرواتب في المملكة العربية السعودية في مكة المكرمة ، المدينة المنورة ، الرياض ، خميس مشيط ، ينبع ، جدة ، الدمام ، عنيزة ، العقير ، حائل ، طعيف ، الباحة ، الظهران ، مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ، نجران ، الدرعية ، القطيف ، الخفجي ، الجبيل ، بقيق ، قائمة المدن والبلدات في المملكة العربية السعودية ، رأس تنورة ، تربه ، مدينة جازان الاقتصادية ، مدينة المعرفة الاقتصادية ، المدينة المنورة ، الخبر ، أبها ، تبوك ، المملكة العربية السعودية ،
اتصل بنا على  +966547315697  أو اتصل بـ  sales@bilytica.com  للحصول على عرض توضيحي. سيسعد برنامج الرواتب في فريق المملكة العربية السعودية بخدمتك.  
كما نقدم
برامج الرواتب في شركة حلول خدمات المملكة العربية السعودية في حفر الباطن ، العضيلية ، العوامية ، الهفوف ، حوطة سدير ، بريدة ، تيماء ، ضبا ، عيينة ، سيهات ، الخرج ، العلا ، جيزان ، الرميلة ، الرس ، عرار ، الشيبة ، المجمعة ، رابغ ، ضرما ، حرض ، قائمة المدن السعودية حسب Gdp Per Capita ، بدر ، مدينة سدير الصناعية ، بلجرشي ، شقراء ، الخط ، حبالة ، الدوادمي ، الدوادمي ، ليلى و
برمجيات الرواتب في المملكة العربية السعودية في حقل ، عفيف ، الأبوة ، فرسان ، الجارودية ، ثادق ، الثقبة ، الوجه ، المردمة ، الزلفي ، المزاحمية ، مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية ، ثارماداء ، سكاكا ، أم السحق ، شرورة ، تنومة ، بيشة ، ذهبان ، القنفذة ، قريات ، المملكة العربية السعودية ، حائر ، السليل ، الليث ، طريف ، الجويعية ، صامتة ، وادي الدواسر ، الزعيمة ، صفوة سيتي ، جلجل ، حرمة ، مستورة ، حوطة بني تميم ، جبل أم الروؤس ، رفحاء ، القيصومة ، الغاط ، حجرة ، الحريق. مقتطفات: جدة هي مدينة سعودية تقع على ساحل البحر الأحمر وهي المركز الحضري الرئيسي في غرب المملكة العربية السعودية.

انقر لبدء Whatsapp Chatbot بالمبيعات

الجوال:  +966547315697

البريد الإلكتروني:  sales@bilytica.com

حلول الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
برامج الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
فوائد إدارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
برامج الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية
برنامج HRIS في المملكة العربية السعودية

Previous Post
The role of HR System in Saudi Arabia in customer experience
Next Post
Attendance System offers real data and real solutions
No results found.
WhatsApp us