هل تحتاج برامج طب الأسنان في المملكة العربية السعودية إلى مراجعة HIPAA خلال Corona؟

CloudPital # 1 برنامج طب الأسنان في المملكة العربية السعودية مطلوب ، وأرقام اعتماده ترتفع مع انخفاض تكاليف سجلات الأسنان الإلكترونية ، وإدارة الممارسة ، وأنظمة التصوير الشعاعي الرقمي للأسنان. ومع ذلك ، قد يكون اختيار النظام الصحيح أمرًا صعبًا ، حيث لا يمكن دمج العديد من الأنظمة. يمكن للممارسات التي تستخدم أجهزة استشعار التصوير الرقمي داخل الفم أو لوحة الفوسفور على وجه الخصوص أن تجد خياراتها محدودة إلى حد ما إذا كانت تريد تجنب إدخال البيانات المكررة.

برنامج CloudPital # 1 لطب الأسنان في المملكة العربية السعودية

هل تحتاج برامج طب الأسنان في المملكة العربية السعودية إلى مراجعة HIPAA خلال Corona؟

هل تحتاج برامج طب الأسنان في المملكة العربية السعودية إلى مراجعة HIPAA خلال Corona؟

في كل عام ، تخرق قائمة طويلة من مؤسسات الرعاية الصحية قواعد HIPAA ، وتتراكم رسوم انتهاك باهظة الثمن ولكن ناهيك عن الوقت والصداع لإعادة تقييم استعدادهم للامتثال في المستقبل. 

هناك الكثير من القواعد واللوائح الخاصة بنظام طب الأسنان في المملكة العربية السعودية التي يجب عليك الالتزام بها من أجل تلبية الامتثال لقانون نقل التأمين الصحي والمسؤولية (HIPAA). يمكن تدقيقك في أي وقت ، والتأهب أمر بالغ الأهمية. 

فيما يلي ستة أسئلة مهمة يجب أن تطرحها على نفسك عند تقييم جاهزية تدقيق HIPAA:

هل تُجري تقييم مخاطرة أمان HIPAA على أساس سنوي؟

ليس من غير المألوف أن تنظر العديد من الشركات إلى تقييمات المخاطر على أنها مضيعة للوقت: فهل ستخبرك بأشياء تعرفها بالفعل أو أنها موجودة فقط للتحقق من متطلبات الامتثال المطلوب تقديمها. صحيح أنه يمكنك تجاهل نتائج تقييم المخاطر بشكل جيد للغاية ، ولكن المعلومات الشخصية حول نقاط ضعف عملك والتهديدات وإشارات التحذير التي تقدمها HIPAA لا تقدر بثمن.

يمكن أن يكشف تقييم المخاطر أنه ليس لديك موقع ويب معتمد من https ، والذي إذا كان بإمكان المرضى الوصول إلى معلومات المريض عبر بوابة المريض على برنامج EMR الخاص بطبيب الأسنان في المملكة العربية السعودية ، يعد انتهاك HIPAA في انتظار حدوثه. هذا مثال واحد فقط. نوصي بإجراء تقييم مهني للمخاطر مرة واحدة في السنة للحد من المخاطر وتجنب أي تهديدات بالامتثال.

 

هل لدى عملك سياسات وإجراءات رسمية في مكان للحفاظ على الامتثال HIPAA؟

هل تعرف حتى أي من قواعد HIPAA تنطبق على عملياتك؟ هل موظفيك على دراية بهم ومتابعتهم؟ الخطوة الأولى هي معرفة ما يجب عليك فعله لكي تصبح ممتثلاً ، لكن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد. يجب عليك بعد ذلك تشكيل سياساتك وإجراءاتك الداخلية للتأكد من أنك لا تنتهك أي شروط باستخدام برنامج Dental في المملكة العربية السعودية . قد يعني هذا إنشاء أنظمة واضحة للدخول أو مشاركة المعلومات الصحية المحمية ، كمثال واحد فقط.

هل تواكب المشهد المتطور باستمرار للتغييرات التنظيمية HIPAA؟ قم بإعادة تقييم سياساتك كل عام للتأكد من أنها لا تزال ذات صلة وتنبه لأي تعديلات. 

هل تعرف موظفيك لماذا لديك هذه القواعد في مكانها؟

بعيدًا عن وضع إجراءات الشركة الرسمية هذه ، هل يتلقى كل موظف تدريب HIPAA ويشارك سنويًا في التعليم المستمر HIPAA؟ يمكنك أن تخبر موظفيك عن “قواعد التشغيل” الخاصة بك ، ولكن هل يفهمون حقًا لماذا يجب عليهم القيام بذلك ، وكيف ستؤثر عواقب عدم اتباع البروتوكول الخاص بك على أنفسهم وأعمالك وبرامج طب الأسنان في المملكة العربية السعودية ومرضاك؟

يمكن أن يكون كل هذا كثيرًا للمراقبة والتطبيق. هل يوجد في عيادتك ضابط أمن / خصوصية HIPAA معين؟ يمكن أن يساعد إنشاء سلطة حول كل الأشياء HIPAA في ضمان فهم البروتوكولات ودعمها. 

هل كل بياناتك محمية؟

المعلومات الصحية المحمية (PHI) أن منزلك هو هدف مرتفع للانتهاكات. المخترقون ماكرون وماكرون – وحتى مع الجدران النارية وبرامج مكافحة الفيروسات ، قد لا تكون آمنًا. 

هل تقوم حاليًا بعمل نسخة احتياطية لجميع برامج طب الأسنان في المملكة العربية السعودية ؟ إذا كنت تستخدم السجلات الطبية الإلكترونية ، فهل هي محمية بكلمة مرور بمعرفات / تسجيلات دخول فريدة لكل موظف؟ 

يتجاوز أمن البيانات دربك الرقمي فقط. إذا كنت لا تزال تستخدم السجلات الورقية ، فهل يتم إقفالها بعيدًا عن الأنظار لجميع المرضى الآخرين؟ يمكن أن يكون خرق البيانات انتهاك HIPAA مكلفًا للتعافي منه ، ماليًا وسمعيًا.

عندما تقوم بتحويل البيانات ، هل يتم تشفيرها؟

لا يتوقف عند حماية سجل PHI نفسه فقط ؛ يجب عليك أيضًا حماية طرق النقل الخاصة بك. يمكن أن تقع الأشعة السينية وخطط العلاج وما إلى ذلك بسهولة في أيدي غير مصرح بها إذا تم إرسالها إلى المصدر غير الصحيح أو من خلال اختراق برامج طب الأسنان في المملكة العربية السعودية – مما ينتهك سياسات خصوصية سجل المريض وامتثال HIPAA. 

عندما ترسل رسالة إلكترونية أو ترسل معلومات إلكترونية لمرضاك مباشرة أو تستخدم برامج آلية ، فهل يتم تشفيرها؟ هناك طبقات متعددة من الأمان تتجاوز التشفير يمكنك إضافتها إلى شبكة الكمبيوتر لضمان حماية معلوماتك الصحية المحمية. وتشمل هذه الحماية بكلمة المرور ، وتخويل المستخدم أو التحقق منه متعدد الخطوات ، وما إلى ذلك ، ويجب أن تقوم ممارستك باستكشاف أكبر قدر ممكن من طبقات الأمان واستخدامها.

هل البائعون أو الشركاء متوافقون أيضًا مع HIPAA؟

يمكنك قضاء الكثير من الوقت في القلق بشأن برامج طب الأسنان الخاصة بك في المملكة العربية السعودية بحيث يمكنك نسيان كيف يمكن لجهات الاتصال المرتبطة أن تعرضك لخطر الانتهاك. إذا قمت بإرسال أو التواصل بشأن معلومات صحية محسوسة مع شريك أو بائع آخر ، فتأكد من سؤالهم عن مستوى حمايتهم ، والتأكد من توخي الحذر الشديد عند تبادل المعلومات. يتطلب قانون نقل التأمين الصحي والمسؤولية (HIPAA) من أي بائع تقوم بعمل تجاري أن توقع معه على اتفاقية شراكة الأعمال. تُحمل هذه الاتفاقية البائع مسؤولية دعم معايير HIPAA فيما يتعلق بالمعلومات الصحية المحمية لممارستك.

Click to Start Whatsapp Chatbot with Sales

Mobile: +966547315697

Email: sales@bilytica.com

hospital HIMS software
hospital ERP Software in Saudi Arabia
E-Clinic SOftware
Dental Software in Saudi Arabia
EMR software

Previous Post
Does your Dental Software in Saudi Arabia need a HIPAA Audit during Corona?
Next Post
What are the key points of the Hospital System during corona?
No results found.
WhatsApp us